القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الموقع

نصائح الربح من الانترنت بدون خبرة للمبتدئين فى مجال كتابة المحتوى

ليس من السهل ربح المال من الانترنت، البعض يعتقد بأن الربح من الانترنت سهل الحصول عليه و كذلك المجهود المبذول به قليل متزامناً مع دخل كبير من المال، لكن هذا غير صحيح تماماً. العمل على الانترنت مثله كالعمل على الحقيقة، لكن له بعض المميزات و العيوب، فلا تحسب بأن تحقيق مال و مكسب من الانترنت أمر سهل، لا، أنت مخطىء تماماً.

الربح من الانترنت للمبتدئين بدون خبرة فى مجال كتابة المحتوى

الربح من الانترنت بدون رأس مال أو برأس مال

خبرة المسسخدم هى عامل مهم و حاسم فى مجالات الربح من الانترنت، فيجب عليك أن تمتلك خبرة لكى تبدأ أى عمل على الانترنت.

تتنوع هذه الخبرة من حيث الكم و مدى معرفتك بما هو مجال عملك على الانترنت، فإذا كان مجال صعب سوف تحتاج لإكتساب خبرة كبيرة، بينما إن كان مجالاً سهلاً ستستطيع العمل عليه بدون خبرة و بدون أى تعقيد.

الربح من الإنترنت يتعلق برأس المال، العمل فى الواقع أيضاً يعتمد على المشاريع التى يوضع بها راس المال، فهو يتيح فتح العديد من طرق ضمان لربح المال من العملاء، و كذلك يسهم بنفس الوظيفة فى عملية الأنشطة الموجودة على الإنترنت.

بدون رأس مال، سوف تستطيع تحقيق ربح من الانترنت لكن بطرق مجانية، فأى شكل مجانى على الانترنت غالباً ما يتضمن الحاجة إلى جهد كبير لبذله، مثل إنشاء موقع إلكترونى على شبكة الويب.

الربح من خلال مواقع الإنترنت التى تتم إنشائها هى طريقة فعالة، لكن تحتاج إلى بعض المجهود و الصبر، فيمكنك عمل موقع إلكترونى للربح من خلاله بالعملات الأجنبية مثل دولار أو يورو.

أفضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين هى كتابة المحتوى، هذه الطريقة لها علاقة بإتخاذ مجال معين لنشر المواضيع و المقالات عت طريق منصة لكتابة و إدارة المحتوى.

الكثير من يبحث عن الطرق التى تستخدم لكسب المال من خلال الكتابة، و أجل، يمكنك أن تربح المال ببساطة عن طريق كتابة الموضوعات التى عليها نسبة بحث بالشهر أو اليوم أو الفترة.

و تعد هذه الطريقة سهلة و تتوافر بدون مال على منصات و مواقع و تطبيقات تقدم لك حرية الكتابة مجانا و بدون دفع أى أموال، هل تريد أن تعلم ما هى تلك المواقع التى توفر لك هذه الفرصة لكتابة المحتوى بشكل مجانى ؟

 كيفية ربح المال من كتابة المحتوى | افضل التسويق بالمحتوى

الإنترنت يتكون من عديد العناصر التى تتفاعل مع بعضها البعض و تكون مفضلة للناس بشكل متفاوت، و تنقسم هذه العناصر إلى ( مواضيع - صور - فيديوهات - خرائط - أخبار )

يمكنك تحقيق الربح من كل هذه الأقسام بطرق مختلفة، لكن فى النهاية يوجد بينهم الكثير من العوامل المشتركة. مثلاً، تتعلق الصور كثيراً بالمحتوى بل أحياناً تحصل المواضيع على زيارات كبيرة بفضل الصورة الخاصة بالموضوع.

التعلق بين هذه العناصر و الأقسام ببعضها البعض واضح للغاية، يكملون بعضهم، و لا يوجد مبدأ أن هناك قسم فيهم يستطيع الظهور بشكل قوى بدون قسم آخر يساعده، و هذا ما يحدث عملية ربح المال من الانترنت.

إختصاراً لهذا الكلام، كل ما تحتاج إليه لبدء العمل فى مجال كتابة المحتوى، هو إمتلاك مهارة الكتابة و إكتساب بعض المعلومات الأساسية عن مبادىء السيو لكتابة المحتوى.

بداية، سوف تحتاج إلى معرفة الدليل الصحيح لكتابة محتوى مناسب للقراء، و كذلك لمحركات البحث الشهيرة مثل جوجل، بينج، ياهو و باقى محركات البحث العالمية.

عملية كتابة المحتوى تتطلب إمتلاك مهارات و محاولة تطبيق هذه المهارات فى الخطوات التى سوف نستعرضها.

مهارات كتابة المحتوى هى كالتالى :

  • لا يمكنك كتابة محتوى بدون أن تحدد نوع المحتوى الذى سوف تكتب عنه فى موقعك.
  • يتطلب أن تمتلك خبرة و دراية بالمحتوى الذى سوف تكتب عنه و التخصص الذى سوف تتخذه.
  • بناء موقع خالى من الأخطاء و بقالب سريع و واجهة مستخدم سهلة و بسيطة و مرتبة.
  • متابعة الأرشفة الخاصة بالمواضيع الموجودة داخل موقعك و الوصول إلى طرق لحل مشاكل الفهرسة.
  • البدء فى نشر محتوى بكثافة كبيرة و إمتلاك صبر طويل، الربح من كتابة المحتوى على الانترنت يتطلب صبر كبير للغاية.
  • إتخاذ شركة إعلانية مثل جوجل أدسنس أو أدستيرا، للربح من الإعلانات التى سوف تظهر فى واجهة موقع صانع المحتوى.
  • تعلم طرق جديدة للكتابة و أساليب و طرق لطرح أسئلة و جوابات و القيام بنشر مقالاتك عبر منصات التواصل الإجتماعى بدون تكاسل.

عليك إتباع نصائح تحسين مهارات كتابة المحتوى جيداً، ثم بعدها يجب عليك البدء فى تطبيق هذه النصائح سيساعدك فى الحصول على عدد جيد من الزوار، و بالتالى أرقام جيدة من الأرباح التى يمكنك حصدها من مجال التدوين على الانترنت.

ليس فقط مجال التدوين أو كتابة المحتوى هو الوحيد الذى يتميز بسهولته و توافره بشكل مجانى، هناك الكثير من المجالات المميزة أيضاً متوفرة بشكل مجانى، مثل أداء الخدمات المصغرة على مواقع مثل خمسات و فايفر.

كل هذه المجالات تساعد من يعمل بها على تحقيق الربح من الإنترنت و الحصول على المال عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر الخاص به دون الحاجة للظهور أو تحميل برامج و تطبيقات ثقيلة.

كل ما يتطلبه الأمر هو فهم طريقة الربح من الانترنت عن طريق كتابة المحتوى، و معرفة مهارات هذا المجال و دراستها بشكل جيد، و هذه الخطوات تتوافر مجانا للجميع على مواقع التعليم أشهرها يوتيوب.

Ahmed Hamde
Ahmed Hamde
انا احمد حمدى ، كاتب محتوى مصرى ، عندى طموح إنى أكوّن موقع كبير يكون بمثابة موسوعة فى كتير من أصناف المعلومات. زر موقع بحر انفو

تعليقات